اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • الرئيس المصري: أي عمليات عسكرية في رفح ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني بغزة
  • الرئاسة المصرية: السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح
  • مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيلية
  • مراسلنا: 3 شهداء و12مصابا في قصف الاحتلال منزلا في حي النصر غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب تقاطع شارع الصحابة مع شارع مركز الأطراف الصناعية بمدينة غزة
  • بايدن يوقع على قانون للأمن القومي ينص على تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "طومان" في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات
مراسلنا: ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال النصيرات وسط القطاعالكوفية الرئيس المصري: أي عمليات عسكرية في رفح ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني بغزةالكوفية الرئاسة المصرية: السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء و12مصابا في قصف الاحتلال منزلا في حي النصر غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب تقاطع شارع الصحابة مع شارع مركز الأطراف الصناعية بمدينة غزةالكوفية ألمانيا: دون رؤية سياسية للفلسطينيين لن تحظى إسرائيل بالأمنالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنانالكوفية بايدن يوقع على قانون للأمن القومي ينص على تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "طومان" في المخيم الجديد شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: سيارات الإسعاف تنقل عدد من المصابين جراء قصف الاحتلال محيط سوق اليرموكالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية الدفاع المدني: ارتفاع عدد جثث الشهداء التي انتشلت من المقبرة الجماعية بمجمع ناصر الطبي إلى 342الكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حميد" في مخيم الشاطئالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون بقصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرق خانيونس جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلةالكوفية

نشطاء يدعون لمسيرة مركزية في رام الله تنديدا باغتيال نزار بنات

13:13 - 03 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: دعا نشطاء وحراكات شعبية في الضفة الفلسطينية، للمشاركة في المسيرة المركزية على دوار المنارة وسط رام الله، اليوم السبت الساعة الـ5مساءً؛ تنديدًا باغتيال المعارض السياسي نزار بنات، وللمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الجريمة.
يذكر أن الفعالية ستكون بحضور أطفال نزار بنات وشقيقه وعائلته، داعية كل الأحرار للمشاركة.
وأكد النشطاء أن المسيرة تأتي للتعبير عن رفضها لحالة القمع المستمرة التي تمارسها الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتأكيدًا على مطالب الشارع الفلسطيني في محاسبة القتلة ومن خطط ونفذ ومن أعطى غطاء لتنفيذ عملية القتل.
يشار إلى أن عائلة المعارض السياسي نزار بنات، الذي قتل على يد أفراد من الأجهزة الأمنية في الخليل، أعلنت رفضها نتائج تحقيقات اللجنة المشكلة من السلطة، وطالبت بتشكيل لجنة دولية ومحلية.
وطالبت العائلة السلطة قبل أي شيء أن تعترف بأن ما جرى هو جريمة يجب تحديد أطرافها من خلال لجنة حيادية موثوقة، تتكون عناصرها من جهات ومؤسسات وطنية يشهد لها بالمصداقية.
وبدأت صفحة الناشط نزار بنات، بنشر صور وأسماء عدد من العناصر الذين شاركوا في اقتحام المنزل الذي كان متواجدا فيه نزار وضربه وقتله بعد قرابة ساعة ونصف من التعذيب الشديد.
وأكدت العائلة مطالبها بضرورة اعتقال القتلة ومن ثم إيقاع العقوبة دون تأخير أو مماطلة، مؤكدة أن "الحقيقة واضحة جلية"، نافية في الوقت نفسه حديث السلطة عن اعتقال عدد ممن شاركوا في عملية اعتقال نزار وقتله.
ووجهت العائلة رسالة إلى الجماهير المتضامنة من أجل نزار قائلة، "إنّ دم نزار أصبح في رقاب كل الأحرار، إن خذلتنا السلطة في التحقيق أو الاعتقال أو إيقاع العقوبة فأنتم سيف الحق للدفاع عن نزار".
واعتصم عشرات الصحفيين الأحد الماضي أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في رام الله، رفضًا لاعتداءات الأجهزة الأمنية على الصحفيين، مطالبين بتوفير الحماية العاجلة لهم.
ودعا نشطاء وفصائل جماهير شعبنا في الضفة إلى التعبير عن رفضهم لممارسات الأجهزة الأمنيّة تجاه أبناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لجريمة الاغتيال
.
واعتدت الأجهزة في رام الله الأيام الماضية على المتظاهرين المحتجين على اغتيال الناشط نزار بنات، في شارع الإرسال وعلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، كما قمعت مسيرات أخرى في بيت لحم وجنين ونابلس.
جدير بالذكر أن قوة أمنية فلسطينية اغتالت بنات الخميس قبل الماضي، بعد اقتحام المنزل الذي كان يتواجد به، إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات خشنة، على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى إحدى مستشفيات المدينة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق