اليوم الاربعاء 08 فبراير 2023م
أبو الغيط: المؤتمر الدولي لدعم القدس يهدف إلى تعزيز صمود المقدسيينالكوفية انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في القاهرةالكوفية خبراء اقتصاديون يحذرون من خطة "إضعاف القضاء"الكوفية الزعانين: حكومة الاحتلال تضاعف انتهاكاتها لتفجير الأوضاع في السجونالكوفية السجن 30 شهرا وغرامة مالية لأحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية «الميزان»: ارتفاع أسعار السلع في غزة يقابله تفاقم الأوضاع الإنسانيةالكوفية الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير بسام السعديالكوفية بوارد أزمة دبلوماسية جديدة بين روسيا وواشنطنالكوفية أسلحة سوريا "الكيميائية" تُفجر خلافا في مجلس الأمنالكوفية بلدية الاحتلال تجدد مطالبها بهدم مسجد في القدسالكوفية الأسير خضر عدنان يتعرض لتحقيق قاس ويواصل إضرابه عن الطعامالكوفية حمدونة يُحذر من انعكاس المنخفض على الأسرىالكوفية الزراعة تعلن نسبة الأمطار التي هطلت على قطاع غزةالكوفية «الخارجية» تطالب بالتدخل لوقف سيناريوهات نتنياهو التي تهدد بتفجير ساحة الصراعالكوفية هداية حسنين.. ضمن أفضل 10 متناظرين على المستوى الآسيويالكوفية فلسطينية تقود مشروع تمكين اقتصادي للإنفاق على أسرتهاالكوفية المشاة وطرائف المطرالكوفية "كباية العدس".. مبادرة شبابية خلال الأجواء الماطرة في غزةالكوفية أخلاقيات العمل.. أهميتها وكيفية اكتسابهاالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ونجله من الخليلالكوفية

نشطاء يدعون لمسيرة مركزية في رام الله تنديدا باغتيال نزار بنات

13:13 - 03 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: دعا نشطاء وحراكات شعبية في الضفة الفلسطينية، للمشاركة في المسيرة المركزية على دوار المنارة وسط رام الله، اليوم السبت الساعة الـ5مساءً؛ تنديدًا باغتيال المعارض السياسي نزار بنات، وللمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الجريمة.
يذكر أن الفعالية ستكون بحضور أطفال نزار بنات وشقيقه وعائلته، داعية كل الأحرار للمشاركة.
وأكد النشطاء أن المسيرة تأتي للتعبير عن رفضها لحالة القمع المستمرة التي تمارسها الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتأكيدًا على مطالب الشارع الفلسطيني في محاسبة القتلة ومن خطط ونفذ ومن أعطى غطاء لتنفيذ عملية القتل.
يشار إلى أن عائلة المعارض السياسي نزار بنات، الذي قتل على يد أفراد من الأجهزة الأمنية في الخليل، أعلنت رفضها نتائج تحقيقات اللجنة المشكلة من السلطة، وطالبت بتشكيل لجنة دولية ومحلية.
وطالبت العائلة السلطة قبل أي شيء أن تعترف بأن ما جرى هو جريمة يجب تحديد أطرافها من خلال لجنة حيادية موثوقة، تتكون عناصرها من جهات ومؤسسات وطنية يشهد لها بالمصداقية.
وبدأت صفحة الناشط نزار بنات، بنشر صور وأسماء عدد من العناصر الذين شاركوا في اقتحام المنزل الذي كان متواجدا فيه نزار وضربه وقتله بعد قرابة ساعة ونصف من التعذيب الشديد.
وأكدت العائلة مطالبها بضرورة اعتقال القتلة ومن ثم إيقاع العقوبة دون تأخير أو مماطلة، مؤكدة أن "الحقيقة واضحة جلية"، نافية في الوقت نفسه حديث السلطة عن اعتقال عدد ممن شاركوا في عملية اعتقال نزار وقتله.
ووجهت العائلة رسالة إلى الجماهير المتضامنة من أجل نزار قائلة، "إنّ دم نزار أصبح في رقاب كل الأحرار، إن خذلتنا السلطة في التحقيق أو الاعتقال أو إيقاع العقوبة فأنتم سيف الحق للدفاع عن نزار".
واعتصم عشرات الصحفيين الأحد الماضي أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في رام الله، رفضًا لاعتداءات الأجهزة الأمنية على الصحفيين، مطالبين بتوفير الحماية العاجلة لهم.
ودعا نشطاء وفصائل جماهير شعبنا في الضفة إلى التعبير عن رفضهم لممارسات الأجهزة الأمنيّة تجاه أبناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لجريمة الاغتيال
.
واعتدت الأجهزة في رام الله الأيام الماضية على المتظاهرين المحتجين على اغتيال الناشط نزار بنات، في شارع الإرسال وعلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله، كما قمعت مسيرات أخرى في بيت لحم وجنين ونابلس.
جدير بالذكر أن قوة أمنية فلسطينية اغتالت بنات الخميس قبل الماضي، بعد اقتحام المنزل الذي كان يتواجد به، إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات خشنة، على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى إحدى مستشفيات المدينة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق