اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

أهمية تفعيل المصادقة الثنائية لحساب غوغل

13:13 - 28 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: على الرغم من أن المصادقة الثنائية (2FA ) على غوغل، هي أداة أمان قديمة نسبيًا لتأمين تسجيل الدخول الخاص بك إلى حساباتك، إلا أن العديد لم يقم بتمكين الميزة حتى الآن لمنع إساءة استخدام حساباتهم.
تضيف المصادقة الثنائية، خطوة إضافية إلى عملية تسجيل الدخول الخاصة بك، وقد يكون تمكينها لكل حساب مرهقًا بعض الشيء، ولكن كلمة المرور غير المحمية ستجعل من السهل على المحتالين الوصول إلى حسابك المصرفي أو بطاقات الخصم والائتمان أو وسائل التواصل الاجتماعي، وحسابات وسائل الإعلام.
إذا كنت قد ربطت عدة حسابات أو مواقع تابعة لجهات خارجية بحسابك في غوغل، فمن المستحسن بشدة تمكين المصادقة الثنائية، لأنه إذا تمكن أحد المتطفلين من تسجيل الدخول، فسيكون قادرًا على الوصول إلى جميع حساباتك المرتبطة وحتى تغيير كلمة المرور.
وبالمثل، إذا قمت بربط حسابك على إنستغرام بحساب فيسبوك، فإن المخترق يحتاج فقط إلى كسر كلمة المرور للوصول إلى كلا الحسابين.
وينصح الخبراء، بتمكين المصادقة الثنائية لأنها تتطلب رمز OTP على هاتفك الذكي، وبالتالي لن يتمكن المخترق من تسجيل الدخول حتى إذا كان لديه كلمة المرور.
بعد تمكين المصادقة الثنائية، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام الرموز الاحتياطية، أو الحصول على رموز فورية عبر رسالة نصية أو مكالمة صوتية أو تطبيق Google Authenticator الذي لا يمكن لأي شخص الوصول إليه. يمكنك أيضًا استخدام مفتاح أمان مادي أو تمكين إشعار الدفع على هاتفك.
وعلى الرغم من أن غوغل لم تكشف عن النسبة الحالية للمستخدمين الذين يستخدمون المصادقة الثنائية، إلا أنه من المعروف أن أكثر من 90٪ من مستخدمي حسابات غوغل لا يستخدمون هذه الميزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق