اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

فوائد خبز الشعير الصحية

11:11 - 26 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يمتاز الشعير ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة. وهو عبارة عن حبوب تستخدم في الخبز والمشروبات والأطباق الأخرى. ويعد أحد أكثر أنواع الحبوب استهلاكًا في العالم.

وإليكم فوائد خبز الشعير لصحة الجسم، فيما يلي:

1- الشعير مفيد لصحة القلب وضغط الدم، فالعناصر الغذائية المختلفة في الشعير، وتشمل الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والحديد وفيتامين "B-6"، تعمل على دعم وظائف القلب والأوعية الدموية.

2- حمض الفوليك والحديد، مهمان بشكل خاص لتكوين خلايا الدم الحمراء، وتزويد الدم بالأكسجين، وهو أمر مهم لصحة القلب بشكل عام.

3- الشعير مصدر جيد للنياسين، والريبوفلافين، والثيامين، وحمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم والسيلينيوم، وهي عناصر مهمّة لتعزيز عمليات تشكيل الخلية، مثل حمل الأكسجين عن طريق الدم، وأداء الجهاز المناعي.

4- تعمل الألياف الموجودة في خبز الشعير على تعزيز صحة القلب من خلال المساعدة في إدارة ضغط الدم والتحكم في مستويات الكولسترول.

5- تعمل ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشعير على تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو الكولسترول الضار عن طريق الارتباط بالأحماض الصفراوية وتصريفها طبيعياً من الجسم.

6- الشعير مفيد لصحة العظام؛ فهو يحتوي على الفوسفور، والكالسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، والزنك.

7- يقلل الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوي الشعير على السيلينيوم، الذي يعمل بوصفه مضادّاً للأكسدة؛ حيث يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرّة. قد يؤدي هذا النوع من الضرر إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، في ما يؤدي تناول كميات كبيرة من الألياف الموجودة في الأطعمة النباتية، مثل الشعير، إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم على وجه التحديد.

8- ألياف بيتا جلوكان الموجودة في خبز الشعير تفيد الجهاز المناعي، ولها تأثيرات مضادّة للسرطان أيضاً.

9- يحتوي خبز الشعير على البيتين، الذي يتحول إلى مادة الكولين، وهي مادة مهمة تساعد في النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة. كما أنها تساعد في الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية، وتساعد في نقل النبضات العصبية، وتساعد في امتصاص الدهون.

10- خبز الشعير يساعد على الهضم وإدارة الوزن والشعور بالشبع، حيث يساعد محتوى الألياف في الشعير على منع الإمساك وتعزيز انتظام الجهاز الهضمي، كما أنه يسهم في إنقاص الوزن، كونه يشعر متناوله بالشبع لفترة أطول، فيقلل من استهلاك السعرات الحرارية، ويعزز فقدان الوزن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق