اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

فوائد عصير اليقطين لصحة الجسم

13:13 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: تنتمي ثمرة اليقطين إلى عائلة القرعيات، مثل: الكوسا، والخيار، والشمام وغيرها. وتعد ثمرة غنية بالعديد من المواد الغذائية الضرورية، مثل: مضادات الأكسدة لتعزيز مناعة الجسم وحمايته ضد الالتهابات، إضافة إلى كونها خيار جيد لمن يطمحون في خسارة الوزن، فهي تعد قليلة السعرات الحرارية ومصدر للألياف الغذائية.

وإليكم أبرز فوائد عصير اليقطين لصحة الجسم، فيما يلي:

خسارة الوزن

يحتوي عصير اليقطين على كمية عالية من الألياف والتي تقدم الفوائد، الآتية:

تساعد في تحسين عملية الهضم.

تعمل الألياف على منح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، والذي يساعد بدوره في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم.

يعد عصير اليقطين قليل بالسعرات الحرارية، ويحتوي أيضًا على الماء بنسبة 91% مما يساعد على الحفاظ على الجسم بحالة رطبة ومن ثم خسارة الوزن.

ينصح بشرب عصر اليقطين بعد ممارسة التمارين الرياضية، إذ يحتوي على البوتاسيوم المهم من أجل تعويض نقص البوتاسيوم الذي تم استهلاكه أثناء القيام بالتمارين الرياضية.

تعزيز المناعة

يحتوي عصير اليقطين على فيتامين "أ" وفيتامين "ج" المهمين من أجل تعزيز المناعة داخل جسم الإنسان. كما يحتوي اليقطين على الرايبوفلافين، وحمض الفوليك، والمنغنيز إذ تعد هذه العناصر مهمة من أجل الحفاظ على صحة جهاز المناعة.

تعزيز صحة العينين

يحتوي عصير اليقطين على البيتاكاروتين، والذي يساعد في تحسين البصر والمحافظة على صحة العينين.

تعزيز صحة القلب

يعد عصير اليقطين غني بالألياف، والبوتاسيوم، والفيتامينات المهمة والضرورية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة القلب.

الحماية من مرض السرطان

يحتوي عصير اليقطين على البيتاكاروتين والزنك، الذي يساعد في حماية الإنسان من الإصابة بمرض السرطان خصوصًا سرطان الرئة، والبروستات، والقولون.

الحماية من الشيخوخة

يساعد شرب عصير اليقطين في تعزيز إفراز الكولاجين المهم من أجل الحماية من التجاعيد، والحفاظ على لمعان ونضارة الوجه.

يمكن صنع ماسك باستخدام اليقطين من خلال خلط عصير اليقطين مع بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من العسل، ومن ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، وغسله بالماء الدافئ بعد ذلك.

حماية الكبد والكلى

يساعد استهلاك كوب واحد من عصير اليقطين يوميًا ولمدة 10 أيام، في حماية الكبد والكلى خصوصًا لدى الأشخاص ممن يعاني من وجود حصى في الكلى.

التخلص من الإمساك

يحتوي عصير اليقطين على كمية كبيرة من الألياف، والتي تساعد في التخلص من الإمساك ومشكلات الجهاز الهضمي.

التخلص من الأرق

يساعد شرب كوب من عصير اليقطين قبل النوم على الشعور بالاسترخاء والهدوء، مما يساعد على النوم بشكل مريح والتخلص من الأرق.

التخلص من شعور الغثيان

تشعر النساء الحوامل بالشعور بالغثيان في أشهر الحمل الأولى خصوصًا في أوقات الصباح الباكر. يساعد شرب كوب من عصير اليقطين يوميًا في أوقات الصباح على التخلص من الشعور بالغثيان والارتجاع المرئي أيضًا المصاحب لهذا الشعور في بعض الأحيان.

تحفيز نمو الشعر

يحفز عصير اليقطين على نمو الشعر، إذ يحتوي اليقطين على فيتامين "أ" والبوتاسيوم، المهمين من أجل تغذية بصيلات الشعر وتقليل الفراغات الموجودة في فروة الرأس.

التخلص من السموم

يساعد عصير اليقطين على التخلص من السموم الموجودة في جسم الإنسان وطرحها خارجًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق