اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرى
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرىالكوفية انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

فوائد عصير اليقطين لصحة الجسم

13:13 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: تنتمي ثمرة اليقطين إلى عائلة القرعيات، مثل: الكوسا، والخيار، والشمام وغيرها. وتعد ثمرة غنية بالعديد من المواد الغذائية الضرورية، مثل: مضادات الأكسدة لتعزيز مناعة الجسم وحمايته ضد الالتهابات، إضافة إلى كونها خيار جيد لمن يطمحون في خسارة الوزن، فهي تعد قليلة السعرات الحرارية ومصدر للألياف الغذائية.

وإليكم أبرز فوائد عصير اليقطين لصحة الجسم، فيما يلي:

خسارة الوزن

يحتوي عصير اليقطين على كمية عالية من الألياف والتي تقدم الفوائد، الآتية:

تساعد في تحسين عملية الهضم.

تعمل الألياف على منح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، والذي يساعد بدوره في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم.

يعد عصير اليقطين قليل بالسعرات الحرارية، ويحتوي أيضًا على الماء بنسبة 91% مما يساعد على الحفاظ على الجسم بحالة رطبة ومن ثم خسارة الوزن.

ينصح بشرب عصر اليقطين بعد ممارسة التمارين الرياضية، إذ يحتوي على البوتاسيوم المهم من أجل تعويض نقص البوتاسيوم الذي تم استهلاكه أثناء القيام بالتمارين الرياضية.

تعزيز المناعة

يحتوي عصير اليقطين على فيتامين "أ" وفيتامين "ج" المهمين من أجل تعزيز المناعة داخل جسم الإنسان. كما يحتوي اليقطين على الرايبوفلافين، وحمض الفوليك، والمنغنيز إذ تعد هذه العناصر مهمة من أجل الحفاظ على صحة جهاز المناعة.

تعزيز صحة العينين

يحتوي عصير اليقطين على البيتاكاروتين، والذي يساعد في تحسين البصر والمحافظة على صحة العينين.

تعزيز صحة القلب

يعد عصير اليقطين غني بالألياف، والبوتاسيوم، والفيتامينات المهمة والضرورية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة القلب.

الحماية من مرض السرطان

يحتوي عصير اليقطين على البيتاكاروتين والزنك، الذي يساعد في حماية الإنسان من الإصابة بمرض السرطان خصوصًا سرطان الرئة، والبروستات، والقولون.

الحماية من الشيخوخة

يساعد شرب عصير اليقطين في تعزيز إفراز الكولاجين المهم من أجل الحماية من التجاعيد، والحفاظ على لمعان ونضارة الوجه.

يمكن صنع ماسك باستخدام اليقطين من خلال خلط عصير اليقطين مع بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من العسل، ومن ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، وغسله بالماء الدافئ بعد ذلك.

حماية الكبد والكلى

يساعد استهلاك كوب واحد من عصير اليقطين يوميًا ولمدة 10 أيام، في حماية الكبد والكلى خصوصًا لدى الأشخاص ممن يعاني من وجود حصى في الكلى.

التخلص من الإمساك

يحتوي عصير اليقطين على كمية كبيرة من الألياف، والتي تساعد في التخلص من الإمساك ومشكلات الجهاز الهضمي.

التخلص من الأرق

يساعد شرب كوب من عصير اليقطين قبل النوم على الشعور بالاسترخاء والهدوء، مما يساعد على النوم بشكل مريح والتخلص من الأرق.

التخلص من شعور الغثيان

تشعر النساء الحوامل بالشعور بالغثيان في أشهر الحمل الأولى خصوصًا في أوقات الصباح الباكر. يساعد شرب كوب من عصير اليقطين يوميًا في أوقات الصباح على التخلص من الشعور بالغثيان والارتجاع المرئي أيضًا المصاحب لهذا الشعور في بعض الأحيان.

تحفيز نمو الشعر

يحفز عصير اليقطين على نمو الشعر، إذ يحتوي اليقطين على فيتامين "أ" والبوتاسيوم، المهمين من أجل تغذية بصيلات الشعر وتقليل الفراغات الموجودة في فروة الرأس.

التخلص من السموم

يساعد عصير اليقطين على التخلص من السموم الموجودة في جسم الإنسان وطرحها خارجًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق