اليوم الخميس 26 مايو 2022م
مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في برقة بنابلسالكوفية قانون إسرائيلي للتحقيق مع معتقلي الداخل في أقسام خاصةالكوفية الاحتلال يعلن الاستيلاء على محمية "عين العوجا" في أريحاالكوفية شرطة الاحتلال: مسيرة الأعلام لن تدخل المسجد الأقصىالكوفية «الأقصى».. عامل حسم في فاشية إسرائيلالكوفية بقاء حكومة بينيت الأولوية الوحيدةالكوفية هيئة الأسرى: تمديد توقيف الأسير المصاب محمد عودة لـ 8 أيامالكوفية سمحة: رسالة الأسير القائد البرغوثي تعبر عن خلفيته ومواقفه الوطنيةالكوفية اللواء عريقات: المعارضة الإسرائيلية تستغل «مسيرة الأعلام» لإسقاط حكومة بينيتالكوفية قانون إسرائيلي للتحقيق مع معتقلي الداخل في أقسام خاصةالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية الاحتلال يعلن الاستيلاء على محمية "عين العوجا" في أريحاالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 146الكوفية شرطة الاحتلال تفتح تحقيقا جنائيا في قضية شركة القطارالكوفية الرئيس التونسي يدعو إلى الاستفتاء على الدستور الجديدالكوفية ملخص وأهداف تعادل «الزعيم» و«الأخضر» في الدرجة الممتازةالكوفية مجلس الأمن يصوت على مشروع لمعاقبة كوريا الشماليةالكوفية

5 أشياء لا تعرفها عن Google Drive

13:13 - 17 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: لا يعرف الكثير من المستخدمين حول العالم ميزات Google Drive السحابية، التي تعد من أهم منصات العمل السحابية إن لم تكن أهمها، خاصة بعد تفاقم أزمة جائحة كورونا، والاستعانة بها في الكثير من الأعمال.

ونستعرض فيما يلي، 5 من استخدامات خفية لا تعرفها عن Google Drive، وهي:

حفظ نسخة من المستندات والأوراق المهمة

يمكنك تخزين الأوراق والمستندات المهمة على Google Drive بسهولة، بحيث يمكنك الوصول إليها مرة أخرى بشكل سريع، كما يمكنك من خلال هذه الميزة حفظ المستندات التي تريد تخزينها كمستند PDF، أو مستند نصي إذا تعرفت جوجل درايف على محتوياته، وتستطيع أيضًا حفظ بعض الصفحات كما هي مباشرة من الإنترنت وتخزينها على جوجل درايف.

تحرير الوثائق ومراقبتها

يمكنك من خلال Google Drive تحرير ملف PDF دون تغيير في تنسيقه، حيث تستطيع الكتابة عليه والتظليل وإضافة الهوامش دون الحاجة لتحويله إلى ملف Word، كما تستطيع القيام بذلك من خلال تثبيت برنامج Do chub، والذي ستقوم بفتح مستند PDF من خلاله.

ويمكنك أيضًا تحويل ملفًا ما إلى مستند Docs، من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على مستند PDF الخاص بك، ثم اختيار فتح الملف باستخدام محرر مستندات جوجل وستجده تم تحويله تلقائيًا إلى مستند Docs.

تحويل تنسيق الملف

تستطيع تحويل تنسيق الملفات المختلفة بسهولة، سواء كانت مستندات عادية أو ملفات صوتية، وذلك من خلال تطبيق CloudConvert، حيث يمكنك تحويل تنسيق الملف بالنقر فوق الملف المراد تحويله بزر الماوس الأيمن، ثم اختيار CloudConvert، لكن عليك تثبيت التطبيق في Google Drive أولاً.

تحرير مستندات Office دون تغيير في تنسيقها

يمكنك تحرير ملفات أوفيس Office خاصة بك دون الحاجة إلى تنشيط أي ميزات أخرى، لكن لا يمكنك الاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها لملفاته، لذلك من الأفضل تحويل تنسيق الملف.

استعادة النسخ القديمة من الملفات

يمكنك من خلال Google Drive استعادة النسخ القديمة من ملفات المستندات، حيث يتيح لك الوصول إلى المستند قبل تعديله أو الكتابة فيه، عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف الموجود في مجلد درايف، ثم النقر فوق إدارة الإصدارات، لتتحكم في جميع نسخ هذا الملف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق