اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

5 أشياء لا تعرفها عن Google Drive

13:13 - 17 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: لا يعرف الكثير من المستخدمين حول العالم ميزات Google Drive السحابية، التي تعد من أهم منصات العمل السحابية إن لم تكن أهمها، خاصة بعد تفاقم أزمة جائحة كورونا، والاستعانة بها في الكثير من الأعمال.

ونستعرض فيما يلي، 5 من استخدامات خفية لا تعرفها عن Google Drive، وهي:

حفظ نسخة من المستندات والأوراق المهمة

يمكنك تخزين الأوراق والمستندات المهمة على Google Drive بسهولة، بحيث يمكنك الوصول إليها مرة أخرى بشكل سريع، كما يمكنك من خلال هذه الميزة حفظ المستندات التي تريد تخزينها كمستند PDF، أو مستند نصي إذا تعرفت جوجل درايف على محتوياته، وتستطيع أيضًا حفظ بعض الصفحات كما هي مباشرة من الإنترنت وتخزينها على جوجل درايف.

تحرير الوثائق ومراقبتها

يمكنك من خلال Google Drive تحرير ملف PDF دون تغيير في تنسيقه، حيث تستطيع الكتابة عليه والتظليل وإضافة الهوامش دون الحاجة لتحويله إلى ملف Word، كما تستطيع القيام بذلك من خلال تثبيت برنامج Do chub، والذي ستقوم بفتح مستند PDF من خلاله.

ويمكنك أيضًا تحويل ملفًا ما إلى مستند Docs، من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على مستند PDF الخاص بك، ثم اختيار فتح الملف باستخدام محرر مستندات جوجل وستجده تم تحويله تلقائيًا إلى مستند Docs.

تحويل تنسيق الملف

تستطيع تحويل تنسيق الملفات المختلفة بسهولة، سواء كانت مستندات عادية أو ملفات صوتية، وذلك من خلال تطبيق CloudConvert، حيث يمكنك تحويل تنسيق الملف بالنقر فوق الملف المراد تحويله بزر الماوس الأيمن، ثم اختيار CloudConvert، لكن عليك تثبيت التطبيق في Google Drive أولاً.

تحرير مستندات Office دون تغيير في تنسيقها

يمكنك تحرير ملفات أوفيس Office خاصة بك دون الحاجة إلى تنشيط أي ميزات أخرى، لكن لا يمكنك الاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها لملفاته، لذلك من الأفضل تحويل تنسيق الملف.

استعادة النسخ القديمة من الملفات

يمكنك من خلال Google Drive استعادة النسخ القديمة من ملفات المستندات، حيث يتيح لك الوصول إلى المستند قبل تعديله أو الكتابة فيه، عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف الموجود في مجلد درايف، ثم النقر فوق إدارة الإصدارات، لتتحكم في جميع نسخ هذا الملف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق