اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

الفوائد الصحية للتمارين الرياضية

13:13 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: من الصعب تجاهل الفوائد الصحية، لممارسة الرياضة المنتظمة والنشاط البدني. يُعرف النشاط البدني بحسب منظمة الصحة العالمية (WHO) على أنه أي حركه جسدية تنتجها عضلات الهيكل العظمي، والتي تتطلب استهلاكًا للطاقة، في حين تعرف التمارين الرياضية، على أنها فئة فرعية من النشاط البدني، بحيث تكون متكررة، ومنظمة، ومخططًا لها بهدف تعزيز اللياقة البدنية.

وفيما يلي، أبرز الفوائد الصحية لممارسة التمارين الرياضية على الجسم:

1. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: فالتمارين تقوي القلب وتحسن الدورة الدموية، من خلال تدفق الدم المتزايد ورفع مستويات الأكسجين في الجسم.

2. خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

3. في سكر الدم ومستويات الإنسولين: يمكن أن تخفّض التمارين من مستوى السكر في الدم، وتساعد الإنسولين على العمل بشكل أفضل، ما يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2.

4. الإقلاع عن التدخين: قد تسهل ممارسة الرياضة الإقلاع عن التدخين، عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب.

5. تحسين الصحة العقلية والمزاج: أثناء التمرين، يفرز الجسم مواد كيميائية يمكن أن تحسّن المزاج وتشعرك بمزيد من الاسترخاء.

6. الحفاظ على مهارات التفكير والتعلم: تحفّز التمارين الجسم على إفراز البروتينات والمواد الكيميائية الأخرى، التي تعمل على تحسين بنية ووظيفة العقل.

7. العظام والعضلات: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة الأطفال والمراهقين على بناء عظام قوية. ومع التقدم في العمر، يمكن أن تؤدي إلى إبطاء فقدان كثافة العظام والحفاظ على العضلات وقوتها.

8. التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والثدي والرحم وسرطان الرئة.

9. تقليل خطر السقوط: بالنسبة لكبار السن، يساعد القيام بأنشطة التوازن وتقوية العضلات، بالإضافة إلى النشاط الهوائي المعتدل الشدّة، على تقليل خطر السقوط.

10. تحسين النوم: يمكن أن تساعد الرياضة على النوم بشكل أسرع ولفترة أطول.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق