اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: دمار كبير خلفته قوات الاحتلال بعد انسحابها من النصيرات وسط القطاعالكوفية غارة جديدة من طائرات الإحتلال تستهدف منطقة الصناعة جنوب مدينة غزةالكوفية استشهاد شابين خنقًا داخل صندوق سيارة أثناء نقلهما للتحقيق من قطاع غزة إلى الداخل المحتلالكوفية مراسلنا: مدفعية الإحتلال تستهدف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية أمريكا: الوضع في غزة لا يزال سيئا وعلى إسرائيل السماح بدخول المساعداتالكوفية إعلام عبري: انفجار يهز مدينة إيلات المحتلةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال غرب قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: سقوط 4 قذائف في منطقة مفتوحة قرب كريات شمونة بالجليل الأعلىالكوفية إعلام عبري: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان المحتلةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعاقب الأسرى بقانون "المقاتل غير الشرعي"الكوفية الغارديان: الاحتلال ينشر المزيد من ناقلات الجند في محيط القطاع ما يشير للاستعداد لهجوم بري على رفحالكوفية نتنياهو يلغي اجتماع مجلس الكابينت والحرب بشكل مفاجئالكوفية اطلاق رشقة صاروخية من غزة تجاه مدينة عسقلان المحتلةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الغربية لبلدة حولا جنوب لبنانالكوفية بايدن: سنعاقب إيران بعد هجومها على إسرائيلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من جنين بعد 10 سنوات من الاعتقالالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية مظاهرة واعتصام أمام وزارة دفاع الاحتلال بتل أبيب للمطالبة بصفقة أسرىالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط منطقة الصناعة غربي مدينة غزة واندلاع حريق في المكانالكوفية

بالفيديو والصور|| المكتب الحركي للصحفيين يكرم وسائل الإعلام المشاركة في تغطية العدوان على غزة

12:12 - 03 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: كرَّم المكتب الحركي المركزي للصحفيين في حركة فتح ساحة غزّة، وسائل الإعلام المشاركة في تغطية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة.
ومن جانبه، قال د. سفيان أبو زايدة أمين سر الهيئة السياسية في تيار الإصلاح بحركة فتح،  في كلمته للصحفيين، " نريد إجراء انتخابات حرة ونزيهة وتجديد الشرعية الفلسطينية، و آن الأوان لكي يرحل الرئيس محمود عباس عن الحكم، وانتخاب قيادة فلسطينية جديدة".
وشدد على أن تيار الإصلاح الديمقراطي سيبقى يقاتل كي تعود حركة فتح إلى مكانتها الطبيعية
.
وأضاف، "لقد انتصرت الرواية الفلسطينية على الرواية الإسرائيلية الزائفة، بفضل الصحفيين الفلسطينيين التي كانت تلعب دور الضحية"، مشيرًا إلى أن الرواية الإسرائيلية لم تستطع أن تنتصر على رواية طفل فلسطيني انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنقل معاناه كل الشعب.
وأكد أبو زايدة، على أن الصحفيين يستحقون أكثر من التكريم، بقوله "في الوقت الذي كنتم تنقلون فيه الحقيقة والرؤية الوطنية المقاومة للشعب الفلسطيني، كان هناك سفراء للقضية الفلسطينية لهم كل الاحترام والتقدير وكان هناك آخرين لم يسمع لهم صوت منذ 30 عاما وهم من الفاسدين".
وتابع، "11 يوما من العدوان صنعت حقائق جديدة على الأرض، والإعلام الحر والرقمي قد تصرف بمسئولية وطنية عالية جعلت مئات الآلاف من العواصم الكبرى أن تتضامن مع غزة والقدس والضفة".
ومن جانبه، أوضح د. بهاء مطر أمين سر المكاتب الحركية، أنّ الصورة أقوى بكثير من الصاروخ، لافتاً إلى أنّ ما وثقه الإعلام خلال فترة العدوان، ساهم في نقل الحقيقة للعالم، ووضع غزّة في الخبر الأول لكافة شاشات التلفزة
.
وبيّن مطر، أنّ دور الإعلام أدى لخروج المسيرات التضامنية مع أبناء شعبنا في كافة أنحاء العالم، مضيفًا، "ستكون لنا معركة باسم المكتب الحركي للصحفيين في المستقبل القريب داخل نقابة الصحفيين كانتخابات نقابية".
وفي كلمة المكتب الحركي المركزي للصحفيين، قال الصحفي سعود أبو رمضان، "إنّه خلال أيام العدوان الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة ليل نهار، عمل الصحفيون بكل جدٍ ونشاطٍ بدون كللٍ أو ملل".
وتابع،  "وثَّقت وسائل الإعلام والصحفيين الكثير من المشاهد التي شاهدها الجميع".
وختم حديثه قائلًا "بعد أنّ خرجت زميلتنا زينة الحلواني مراسلة قناة الكوفية في القدس، لم تكن خائفة من اعتداء الاحتلال عليها هي وزميلها وهبي مكية، بل على الأطفال المتواجدين معها في المعتقل".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق