اليوم السبت 04 مايو 2024م
عاجل
  • رويترز: قطر قد تغلق مكتب حماس كجزء من مراجعة وساطتها بالحرب
  • مراسلنا: 3 شهداء بينهم طفلين بقصف منزل لعائلة شيخ العيد في مدينة رفح
تصويت لحجب الثقة عن رئيس جامعة أمريكية بسبب موقفه من الحراك الطلابي الداعم لغزةالكوفية فرنسا تمنع دخول الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة إلى أراضيها بعد دعوته للحديث عن حرب الإبادةالكوفية العالم يحبس أنفاسه انتظارا للكلمة السحريةالكوفية رويترز: قطر قد تغلق مكتب حماس كجزء من مراجعة وساطتها بالحربالكوفية جيش الاحتلال كشف لمنظمات الإغاثة خطته لإجلاء النازحين من رفحالكوفية الحكومة البريطانية تفرض عفويات على منظمة "لاهافا" و4 مستوطنينين آخرينالكوفية البديل الذي يفكر فيه نتنياهو سرا: السيطرة على قطاع غزة بالتعاون مع الدول العربيةالكوفية إنذار إسرائيلي لحماس: إما صفقة خلال أسبوع.. أو اجتياح رفح برياًالكوفية استطلاع للرأي يظهر تقدم حزب الصهيونية الدينيةالكوفية رئيس الموساد السابق يوافق على صفقة مع حماس مهما كان الثمنالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بينهم طفلين بقصف منزل لعائلة شيخ العيد في مدينة رفحالكوفية مستعمرون يفتشون 4 مساكن شمال غرب أريحاالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشل جثمانا من تحت أنقاض المنزل المهدوم في دير الغصون بطولكرم وتحتجزهالكوفية مصادر مصرية: تقدم ملحوظ في المفاوضات حول اتفاق الهدنة والتبادل في قطاع غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبولالكوفية استطلاع: 40% من الأمريكيين يرون أن واشنطن تبالغ بدعم إسرائيلالكوفية صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمالكوفية طلاب جامعة"برينستون"الأمريكية يعلنون الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهمالكوفية

كهرباء غزة تكشف عن آخر مستجدات حالة الخطوط في القطاع

12:12 - 31 مايو - 2021
الكوفية:

غزة: قالت شركة كهرباء غزة، إن " طواقم الشركة بدأت بالعمل تدريجيًا على تطبيق خطة جدول توزيع الطاقة الكهربائية، التي أعلنت عنها يوم، أمس، في مختلف المحافظات، 6 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع". وذلك عقب إصلاح 4 خطوط رئيسية كانت متعطلة من أصل 10 خطوط.
وأكدت الشركة، في بيان، اليوم الإثنين، أنها غير قادرة في ظل هذه الظروف على تأمين واستعاضة آلاف المكونات من مواد الصيانة المدمرة بسبب ضعف قدرتها المالية، وبسبب استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم.
وأشارت، إلى أنها غير قادرة على الاستمرار بتأمين وقود من السوق المحلي لمحطة التوليد فترة أطول من ذلك، وهي تحذر من مغبة توقف محطة التوليد عن العمل بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها في سبيل ذلك.
ودعت الشركة، المجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل الضغط على الاحتلال للسماح باستئناف ضخ الوقود للمحطة (ضمن منحة الوقود القطرية).
ونشرت كهرباء غزة، أبرز البيانات التي ترصد حالة الخطوط ومعدلات الطاقة في غزة، وهي:

- المتوفر حاليا من داخل الخط الأخضر بعد إصلاح جميع الخطوط (mw123).

- المتوفر من محطة التوليد عبر تشغيل مولدين (38 mw) بسبب ارتفاع الحرارة.

- مجموع المتوفر من طاقة من مختلف المصادر لهذا اليوم هو (161 mw)

- الطلب على الكهرباء (419 mw)

- العجز الكلي في الطاقة الآن (61.6%) وتأمل الشركة أن ينخفض خلال الأيام المقبلة.

- الجدول المطبق هو (6) ساعات وصل مقابل (12) فصل مع بعض الزيادات حسب الكهرباء المتاحة.

وأكدت الشركة، أن عودة الخطوط المتعطلة للعمل مجددًا، لا يعني انتهاء أزمة الكهرباء في غزة حيث أن نصف كمية الكهرباء من محطة التوليد ما زالت غير متاحة، بسبب منع إدخال الوقود للمحطة.
وأشارت، إلى أن متطلبات إعادة الاعمار في قطاع غزة، بالإضافة لحاجة القطاعات الحيوية مثل الصحة والمياه والبيئة والصرف الصحي، يتطلب توفير كميات كبيرة من الكهرباء غير متاحة حتى مع عودة جميع الخطوط للعمل.
ودعت الشركة، جميع مكونات المجتمع للضرورة العمل على إدارة مثلى للكميات المتاحة لهم من الكهرباء، للمساهمة في الجهد الوطني المبذول لتجاوز هذه الأزمة وتحقيق استقرار ولو جزئي في جدول الكهرباء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق