اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عصيرة الشمالية بنابلس
  • الخارجية الفرنسية: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالها ومكافحة الإفلات من العقاب
  • مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال قرب مفترق بلدة طمون جنوب طوباس
  • طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها على المناطق الشرقية برفح
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا جنوب الخليل
قوات الاحتلال تقتحم بلدة عصيرة الشمالية بنابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 228 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الفرنسية: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالها ومكافحة الإفلات من العقابالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال قرب مفترق بلدة طمون جنوب طوباسالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها على المناطق الشرقية برفحالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرة محررة من قرية الجلمة شمال جنينالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة يطا ويداهم منزل أسير محررالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا جنوب الخليلالكوفية الاتحاد الأوروبي: الدول المصدقة على النظام الأساسي للجنائية الدولية ملزمة بتنفيذ بقرارهاالكوفية كتائب الأقصى تعلن تصديها لقوات الاحتلال المقتحمة لطوباس بالرصاص والعبوات الناسفة بمنطقة الثغرةالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | كتائب الأقصى تتصدى لقوات الاحتلال المقتحمة لطوباس بالرصاص والعبوات الناسفةالكوفية مندوب مصر لدى مجلس الأمن: استمرار العملية الإسرائيلية في رفح مرفوضالكوفية مندوب مصر لدى مجلس الأمن: نؤكد إمكانية مواصلة العمل الإنساني حال انسحبت إسرائيل من معبر رفحالكوفية مندوب مصر لدى مجلس الأمن: عمل هيئات الإغاثة الإنسانية في رفح الفلسطينية أصبح بمثابة عملية انتحارالكوفية مندوب مصر لدى مجلس الأمن: إسرائيل المسؤولة عن توقف المساعدات الإنسانية عبر معبر رفحالكوفية مندوب مصر بمجلس الأمن: الاحتلال رد على جهود وقف إطلاق النار بعملية عسكرية غير قانونية في رفحالكوفية مندوب مصر لدى مجلس الأمن: يشهد قطاع غزة كارثة إنسانية مروعة جراء الحرب الإسرائيلية المستمرةالكوفية مندوب مصر لدى مجلس الأمن: الاحتلال رد على جهود وقف إطلاق النار بعملية عسكرية غير قانونية برفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية

هآرتس: العملية العسكرية على غزة فاشلة وغير مبررة

15:15 - 18 مايو - 2021
الكوفية:

تل أبيب: أكد الصحفي الإسرائيلي ألوف بن رئيس تحرير صحيفة هآرتس العبرية، في اليوم التاسع لعدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة، أن هذه العملية العسكرية التي يشنّها الاحتلال فاشلة وغير مبررة.
وقال ألوف بن في مقالٍ له، إنه في اليوم التاسع من عملية حارس الجدران (سيف القدس) تتجلى صورة الفشل للعملية العسكرية غير المبررة.

وأضاف، أن هذه العملية تكشف عن الإخفاقات العسكرية المتتالية والتخبط السياسي في إدارة المعركة.
وتابع رئيس تحرير هآرتس، إنه آن الأوان لوقفها العدوان بدلا من البحث عن صورة انتصار وهمية"، مردفا : "يجب على نتنياهو الموافقة على وقف إطلاق  النار فورا.

وفي وقت سابق اليوم، طالب مسؤولون وأعضاء في الكنيست، حكومة الاحتلال بوقف التصعيد في قطاع غزة فورا وتكثيف الجهود لوقف إطلاق النار.

ووفق صحيفة "معاريف" العبرية، فقد عبّر عضو الكنيست من حزب "ميرتس" "نيتسان هورفيتس" عن تشاؤمه من إمكانية إحداث تغيير ملموس على أرض الواقع بعد "العملية". العدوان الحالي على غزة.

وأشار إلى أن "هذه العملية ستنتهي كما سابقتها، كما أنها ستعرض حياة السكان للخطر وستؤدي إلى وقوع أضرار وخسائر كبيرة".

وكان محللون "إسرائيليون" قد تحدثوا اليوم أن الاحتلال يبحث عن "صورة انتصار" في عدوانه على قطاع غزة؛ من أجل أن تلوّح بصورة كهذه عندما توافق على وقف إطلاق النار.

ويعتبر الإسرائيليون أن "صورة انتصار" حققتها حركة حماس منذ بداية العدوان، عندما أطلقت صواريخ باتجاه القدس، في "يوم القدس"، وتسببت بتفريق مسيرة المستوطنين وإخلاء باحة حائط البراق ومنعت استمرار الاحتفال بذكرى احتلال القدس الشرقية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق