اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل محاصرة مدارس تؤوي نازحين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق بالون مراقبة فوق المنطقة الجنوبية من قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تواصل عمليتها البرية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لليوم السادس على التواليالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية تأخير الدوام في مدارس قلقيلية حتى الساعة 9 صباحاً نظرا لاقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر عقب شمال القدسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي سطح مرحبا بمدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي نزال وسط مدينة قلقيليةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على محيط مسجد معاذ بن جبل في المخيم الجديد شمالي النصيراتالكوفية جيش الاحتلال يطلق النار والقذائف المدفعية بشكل هستيري تجاه شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي كفر سابا في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عدة أحياء في مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط مقبرة مدينة قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر في غزة: كوادرنا المفرج عنهم اليوم وصلوا إلينا في حالة سيئة بسبب التعذيب والتنكيلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنينالكوفية

نتنياهو يطلب مهلة يومين إلى ثلاثة لوقف عدوانه على قطاع غزة

13:13 - 18 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت مصادر غربية مطّلعة على محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب من الإدارة الأمريكية مهلة يومين إلى ثلاثة أيام لإنهاء عمليته العسكرية في قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن الأمريكيين طلبوا من نتنياهو يومي الأحد والإثنين، إنهاء عدوانه على غزة، فردّ أنه ما زال بحاجة إلى يومين إلى ثلاثة لاستكمال تنفيذ الجيش الإسرائيلي ضرب أهدافه في القطاع.
ولم تستطع تلك المصادر التأكيد ما إن كان ذلك يعني أن العدوان الإسرائيلي على غزة سيتوقف الأربعاء أو الخميس، أم في وقت آخر.
فيما قال المراسل السياسي في موقع واللا العبري، باراك رافيد، لقناة سي إن إن الأمريكية اليوم، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين «إنهم بحاجة إلى 24-48 ساعة لإتمام العملية في غزة ثم سيتوقفون». وأضاف: «رسالة إدارة جو بايدن لإسرائيل، هي أن وقت العملية بدأ ينفد».
من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، إن مصادر إسرائيلية مطّلعة على الاتصالات الجارية بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، أكدت أن بوادر تفاؤل بدأت تلوح في الأفق حول احتمال إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.
وأشارت تلك المصادر بهذا الخصوص، إلى أن اتصالات أولية تُجرى حاليا لتحقيق هذا الهدف، غير أن الهيئة استدركت أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ينفي ذلك.
واستبعد وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، في حديثه لهيئة البث الإسرائيلية، اليوم، احتمال إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة في الأيام القريبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق