اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفى
شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية الاحتلال يقتحم بيت ريما شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في سماء مخيم نور شمس في طولكرمالكوفية شهداء الأقصى- كتيبة طولكرم: حتى اللحظة جنودنا يتصدون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة على كافة المحاورالكوفية الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية

خاص بالصور والفيديو|| كعك المبادرون.. مبادرة غزية لتوزيع الكعك على الأسر المتعففة في رفح

16:16 - 07 مايو - 2021
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: تمكنت أكثر من أربعين سيدة فلسطينية في مدينة رفح، من إدخال الفرحة والسرور على وجوه الكثير من الأسر الفقيرة، من خلال تصنيّع 300 كيلو غرام من الكعك، لتوزيعها بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

مبادرون

وقال أحد مؤسسي تجمع مبادرون رفح هاني الجزار، أن كعك المبادرون هو أحد المبادرات التي يقوم بها التجمع من كل عام، التي يتم من خلالها استهداف مئات الأسر الفقيرة والمهمشة، نظراً لأن تلك الأسر لا تستطيع صناعة الكعك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وأوضح أنه يوجد الكثير من الأسر الميسورة التي تستطيع صناعة الكعك، مقارنة بآخرين مهمشين يشتهون الكعك في العيد، مؤكداً أن الأسرة الفقيرة من حقها أن تحصل على كعك العيد كباقي الأسر.

متطوعات

وبين الجزار أنهم استعانوا بمجموعة كبيرة من المتطوعات اللواتي لديهن خبرة في صناعة الكعك، كي يستطعن انتاج  أكبر عدد ممكن لتلك الأسر الفقيرة قبل مجيء عيد الفطر المبارك.

منسقة المبادرة مها البشيتي، أكدت أنهن استطعن من خلال المبادرة إعداد أكثر من 300 كيلو من الكعك، وتوزيعها على الأسر الفقيرة في مدينة رفح، مشيرة الى أنهن مستمرات في إنتاج الكعك حتى آخر يوم في شهر رمضان المبارك.

وتابعت "السبب الأساسي الذي دفعني وزميلاتي من المتطوعات أن نتعاون في صناعة الكعك للفقراء، هو رغبتنا في خدمة أبناء شعبنا، وحتى ندخل الفرحة والسرور على وجوه الأسر الفقيرة المحرومين من هذه الأجواء".

وأكملت البشيتي "ما دفعنا لذلك أن هناك أسر فقيرة، لأنهم دائما بيسمعوا حاجة اسمها كعك ونفسهم يعملوه ولكن مش قادرين، احنا حابين نحسسهم بأجواء العيد وندخل الفرحة عليهم".

صناعة الكعك

من جانبها قالت المتطوعة رغدة عابد، إنهن يعملن منذ ثلاثة أيام على صناعة الكعك من خلال عدة مراحل البداية بمرحلة "بس الكعك" وبعدها مرحلة التجهيز بالسميد والمقادير الخاصة به، بعدها يتم حشوة الكعك بالعجوة وبعد ذلك يتم خبزه بالفرن ومن ثم وضعه بعلب خاصة ليتم توزيعه على الأسر الفقيرة".

وأثنت على التعاون الكبير بين المتطوعات خلال عملية صناعة الكعك، حيث أن كل فتاة لديها دور في مراحل الصناعة حسب خبرتها.

سعادة المشاركة

وعبرت عابد عن سعادتها الكبيرة كونها من ضمن المشاركات في هذه المبادرة، مضيفة، "انبسطت أكثر وأنا ببكت في الكعك، وانبسطت أكتر وأكتر عندما علمت أنه سيجري توزيع الكعك على بيوت أسر ما بيعرفوا الكعك أبداً، واحنا كنا سبب في رسم الفرحة والابتسامة على وجوههم من خلال هذه المبادرة".

رسالة

ووجهت رسالة إلى المؤسسات وأصحاب الخير بضرورة تفقد الأسر الفقيرة طوال العام وليس في المواسم، مؤكدة أن تلك الأسر بحاجة إلى مساعدة دائماً لإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق