اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال المسيرة تقصف نازحين قرب مدرسة المفتي غربي مخيم النصيرات
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار شمال مخيم النصيرات
  • مراسلنا: الاحتلال يطلق قذائف صوتية قرب بوابة مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد في النصيرات
  • الاحتلال يستعد لتدمير مركز إيواء مهدية الشوا في بيت حانون بعد إخلائه واعتقال عدد من النازحين فيه
أمير الشهداء.. 36 عاما على اغتيال القائد خليل الوزير "أبو جهاد"الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية مستوطنون يشرعون بإنشاء بؤرة استعمارية في الأغوار الشماليةالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال المسيرة تقصف نازحين قرب مدرسة المفتي غربي مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قذائف صوتية قرب بوابة مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد في النصيراتالكوفية الاحتلال يستعد لتدمير مركز إيواء مهدية الشوا في بيت حانون بعد إخلائه واعتقال عدد من النازحين فيهالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بن غفير يشكل فريقًا لملاحقة نشطاء يدعمون فلسطينالكوفية تقديرات أميركية: رد إسرائيل على إيران سيكون محدودًاالكوفية في الرد الإيراني وتداعياتهالكوفية اجتياح رفح والاسئلة الصعبةالكوفية ضربة محدودة بقرار مسبقالكوفية انقطاع الاتصالات والانترنت عن بيت حانون شمال القطاع مع توغل الاحتلال بالمدينةالكوفية عيدُ غزةَ .... ؟!الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الشبان وطلبة المدارس خلال اقتحام قلقيليةالكوفية خارجية الاحتلال: يجب إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابيةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: نقود هجوما سياسيا على إيران ويجب فرض عقوبات على برنامجها الصاروخيالكوفية

ميانمار: انفجارات في 3 مدن واستمرار الاحتجاجات على الانقلاب

19:19 - 06 مايو - 2021
الكوفية:

 نايبيداو: قال الجيش في ميانمار، اليوم الخميس، إن ممارسا شهيرا للفنون القتالية المختلطة ممن انضموا لصفوف المحتجين المناهضين له في البلاد، أصيب بقنبلة محلية الصنع ثم اعتقل.
وقالت وكالة "رويترز" للأنباء، إن انفجارات وقعت في ثلاث مدن على الأقل مع سعي المجلس العسكري لإحكام قبضته على البلاد.
وذكرت قناة ماياوادي التلفزيونية التابعة للجيش، أن المعتقل كان من بين أربعة أشخاص آخرين اعتقلوا لاتهامهم بالتآمر لارتكاب أعمال عنف.
وأصبح وقوع انفجارات صغيرة أمرا متكررا في بلدات ومدن في ميانمار بعضها يقع في مبان حكومية أو عسكرية، ويقول المجلس العسكري إن تلك الانفجارات تعد دليلا على أن ما يقوم به أنصار حكومة الزعيمة المنتخبة أونج سان سو تشي المخلوعة هو تمرد ينتهج العنف.
وتقول حكومة وحدة وطنية مؤلفة من سياسيين سابقين وجماعات مطالبة بالديمقراطية وأقليات عرقية، إن تلك الانفجارات يدبرها الجيش سعيا منه للتمسك بالسلطة بالقضاء على أعدائه.
وذكرت محطة "إم. آر. تي. في"، أن انفجارات وقعت أمس الأربعاء في محطة للحافلات في ماندالاي وفي بنك وشركة اتصالات يملكها الجيش في العاصمة نايبيداو مما دفع قائد المجلس العسكري الحاكم مين أونج هلاينج للدعوة إلى "تحرك فعال" ضد مرتكبيها، ونقلت عنه المحطة قوله "إنهم يدمرون البلاد".
وأضافت المحطة، أن مذكرات اعتقال يتم إعدادها بحق 40 من العاملين في القطاع الصحي والمعلمين لاتهامهم بالترويج لحملة عصيان مدني.
وقالت جمعية مساعدة السجناء السياسيين، وهي جماعة رقابية حظرها الجيش، إن 769 شخصا على الأقل قتلوا واعتقل ما يقرب من 3700 على يد جيش ميانمار منذ الانقلاب في الأول من فبراير/ شباط.




 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق