اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بالهاون مقرا للعدو بمحيط مستشفى الصداقة التركي على خط الإمداد لمحور نتساريمالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية محدث|| شهيد ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرةالكوفية جايكا تقدم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية الطارئة لقطاع غزةالكوفية

10 أشياء لا تدرجها في السيرة الذاتية الخاصة بك

11:11 - 24 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: لا يمكن إنكار حقيقة أننا نعيش في عالم يزداد صعوبة هذه الأيام، زيادة عدد السكان في جميع أنحاء العالم وارتفاع معدلات البطالة، يعني أن المزيد والمزيد من الناس يتقدمون للحصول على نفس أنواع الوظائف التي تهتم بها. وهذا يعني أنه من الضروري أن تأخذ مسألة سيرتك الذاتية بجدية قدر الإمكان.

هناك أشياء معينة لا يجب أن تظهر في السيرة الذاتية، لكي تكون مرجعية فعالة، على عكس المستند الذي يديره صاحب العمل في الاتجاه الآخر منك.

هدف بلا معنى

بعض الباحثين عن عمل يحاولون لفت أنظار أرباب العمل، عبر تدوين أهداف مجنونة تمامًا. مثل هذه الأهداف ستجعل صاحب العمل لا يأخذك على محمل الجد، وفي النهاية سيكون مصير سيرتك الذاتية سلة المهملات.

خبرات وظيفية لا علاقة لها بالوظيفة الحالية

إذا لم يكن للأمر علاقة بالوظيفة التي تتقدم لها، فمن الأفضل عدم ذكر الخبرات السابقة والتركيز على الوظائف التي لها خبرة مباشرة في اهتمامك الحالي بالعمل.

إنجازات غير مهمة

عند كتابة الإنجازات التي تسعى لإبهار صاحب العمل بها، احرص على أن تكون إنجازات مهنية أو مجتمعية حقيقية وبارزة.

وصف مادي لما تبدو عليه

لا ينبغي أن تقوم بتضمين وصف لما تبدو عليه أو حتى صور لك في السيرة الذاتية الخاصة بك. وإن فعلتَ ذلك، سينظر إليها على أنها استهزاء وسيتم استبعادك من الوظيفة حتى إن كانت مهاراتك وخبراتك تتوافق مع الوظيفة.

 

 

 

قائمة الهوايات في السيرة الذاتية

قائمة الهوايات بشكلٍ عام يجب أن تكون قصيرة ودقيقة، وفي كثيرٍ من الأحيان لا يطلب ذكرها في سيرتك الذاتية.

وإن كنت ترغب بذكر بعضها، فالقراءة والكتابة أو حتى التمرين خيارات مقبولة. عدا ذلك يفضل أن تحتفظ بها لنفسك.

معلومات شخصية عنك

العديد من المعلومات الشخصية كمعتقدك الديني على سبيل المثال، لا يطلب منك ذكرها في السيرة ومن الأفضل أن تحتفظ بها لنفسك.

فلا سبب يدفع أصحاب العمل للاهتمام بمثل هذه المعلومات، ما يهمهم هو ما يتعلق بالوظيفة فحسب.

الكتابة بقواعد نحوية سيئة

تظهر القواعد السيئة على الفور الإهمال والكسل، آخر شيء تريد أن يشعر به صاحب العمل المحتمل أنه سيتم التحقق منك على الفور بمجرد اكتشاف خطأ كهذا.

ذكر معلومات الاتصال غير المناسبة في السيرة الذاتية

إن كان عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، غير ملائم للاستخدام المهني والرسمي، فقم بإنشاء واحد جديد على الفور.

فالبريد الإلكتروني غير اللائق سيجذب الانتباه فقط، لكنه لن يساهم في وضعك على طريق النجاح.

رقم الضمان الاجتماعي / رقم التأمين الوطني

هذا النوع من البيانات الحساسة لستَ بحاجة لتقديمها إلى أرباب العمل المحتملين.

في هذا العالم الرقمي، أصبح من السهل أن يؤدي كشف مثل هذه المعلومات الشخصية إلى عمليات احتيال لا حصرَ لها!

غالبًا سيتم تجاهل بياناتك هذه في السيرة الذاتية، لكن قد تقع في يد الشخص الخطأ، ويترتب على ذلك مشكلة كبيرة.

النصوص الملونة والخطوط الإبداعية في كتابة السيرة الذاتية

حاول قدر المستطاع أن تجعل كتابتك بسيطة وواضحة، وطبيعية والتزم بالحقائق الصافية. ليس مهنيًا أن تستعمل ألوان مختلفة في سيرتك لتجعلها مميزة. حتى الخطوط، التزم بخط طبيعي واضح واحد في النموذج بأكمله.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق