اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية

"حشد" تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال للتوقف عن تهويد المدينة المقدسة

08:08 - 16 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى البدء بتحركات دولية وسياسية وديبلوماسية وقانونية، للضغط على الاحتلال للتوقف فوراً عن تهويد المدينة المقدسة ومؤسساتها.
استنكرت الهيئة الدولية، في بيان، اليوم الجمعة، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً على خلع بوابات مآذن المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وقطع أسلاك الكهرباء لمنع رفع الأذان، وكذلك منع إدخال وجبات الإفطار للصائمين في باحاته، وتصاعد التهديدات باقتحام المسجد.
واعتبرت، ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال مخالفة واضحة لأدنى أحكام القانون والشرعية الدولية، وفيه استفزاز متعمد لمشاعر الفلسطينيين ولشعائر المسلمين عموماً، في محاولة من سلطات الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع على المدينة المحتلة ومقدساتها.
وجددت الهيئة الدولية، إدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق مدينة القدس المحتلة ومقدساتها.
وحذرت، من محاولات فرض سيادة الاحتلال على المدينة المقدسة، خلافاً لمبادئ الشرعية الدولية، والقانون الدولي الإنساني، ولكافة القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.
وطالبت الهيئة الدولي، القيادة الفلسطينية بوقف المراهنة على مسار المفاوضات، وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، واعتماد خطة وطنية لدعم صمود أهالي ومؤسسات القدس المحتلة، في مواجهة مخططات فرض الأمر الواقع.
ودعت، السلطة الفلسطينية إلى تكثيف العمل مع وإلي جوار المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان، وكل الكيانات الدولية الفاعلة، لحثها على التحرك الجاد من أجل إجبار سلطات الاحتلال، على الانصياع لقواعد القانون الدولي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق