اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية

فوائد فاكهة اليوسفي.. تعرف عليها

07:07 - 03 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: اليوسفي أو الليمون الشبكي أو الأفندي أو اليوسف أفندي في مصر والسعودية أو المندلينا أو مندرين في شمال أفريقيا، أو اللالنكي في العراق، أو السنطرة في ساحل الخليج العربي. هو نوع من النباتات يتبع جنس الليمون من الفصيلة السذابية. وهي فاكهة من الحمضيات تشبه البرتقال، وأصل اسم المندرين من لغة أهل الملايو الذين سموه "منتاري" أي الوزير.

وفيما يلي، نستعرض أهم فوائد فاكهة اليوسفي على صحة الجسم.

يساعد في تقليل ظهور التجاعيد

يعرف اليوسفي بغناه بفيتامين "سي"، الذي يوفر كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على شباب البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد.

زيادة الحديد في الجسم

يساعد اليوسفي في عملية امتصاص الجسم للحديد من الأطعمة بسهولة، وبالتالي إن كنت تعاني من الأنيميا أو نقص الحديد، فسيكون من الجيد تناوله.

تنشيط حركة الأمعاء

يحتوي اليوسفي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية، التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.

يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب

أشارت الدراسات الطبية أن تناول البرتقال واليوسفي بانتظام يساعد على الحد من الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض السرطان والأمراض المزمنة.

لعلاج ارتفاع ضغط الدم

اليوسفي من الفواكه المفيدة لأصحاب ضغط الدم المرتفع، حيث أنه يساعد على خفض ضغط الدم وزيادة سيولة الدم وعدم تجلطه في الأوعية الدموية.

يساعد في إنقاص الوزن

الألياف الطبيعية المتوافرة في اليوسفي تعطي إحساساً بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في خفض الشهية المفتوحة ومن ثم إنقاص الوزن.

علاج الجروح

استخدام زيت اليوسفي على البشرة يساعد على بناء خلايا البشرة الجديدة، والإسراع من علاج الجروح.

 تقوية مناعة الجسم

اليوسفي غني بالعناصر المضادة للالتهابات والطاردة للسموم، مما يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: الأنفلونزا. كما يمنع الجروح من العدوى بالطفيليات أو الإصابة بالالتهابات الفطرية والبكتيرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق