اليوم السبت 20 إبريل 2024م
مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية الخارجية ترحب بقرار جمهورية بربادوس الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية

الفوائد الصحية لدقيق الذرة الصفراء

07:07 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: دقيق الذرة الصفراء، يتم تصنيعه عن طريق طحن حبات الذرة الصفراء المجففة إلى مسحوق ناعم كالدقيق، وهو أحد أنواع الدقيق التي تتميز بمحتواها الغني من المعادن والمركبات النباتية، التي لها العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان.

نقدم لك الفوائد الصحية لدقيق الذرة، فيما يلي:

يخفض مستويات الكوليسترول في الدم

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في دقيق الذرة على تقليل مستوي البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL والمعروف بالكوليسترول الضار.

منع الإصابة بالإمساك

يُحسن دقيق الذرة من حركة الأمعاء، وبالتالي يُقلل من الإصابة بالإمساك وذلك بسبب محتواه الغني من الألياف الغذائية.

تحسين صحة العظام

المغنسيوم والبوتاسيوم من المعادن الأساسية التي توجد بوفرة في دقيق الذرة، وتعمل هذه المعادن على تحسين وزيادة كثافة المعادن في العظام.

تحسين الحالة النفسية والعقلية

دقيق الذرة غني بفيتامينات "B" مثل فيتامين "B1، B3وتعمل هذه الفيتامينات علي تحسين الحالة النفسية وزيادة الوظائف المعرفية. ويعمل المغنسيوم علي زيادة المهارات النفسية ويمنع الإصابة بمرض الزهايمر وتعزيز الوظائف الإدراكية.

منع ارتفاع مستويات ضغط الدم

يساعد دقيق الذرة علي الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض الشريان التاجي .

مد الجسم بالطاقة اللازمة له

يحتوي دقيق الذرة على كمية مناسبة من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له.

دقيق الذرة مفيد أثناء فترة الحمل

يحتوي دقيق الذرة علي حمض الفوليك، الذي يلعب دوراً هاماً في الحمل حيث أنه يساعد على منع تشوه المخ والعمود الفقري للجنين، ويُسمي ذلك بعيوب الأنبوب العصبي .

منع الإصابة بفقر الدم

دقيق الذرة غني بحمض الفوليك والحديد التي تساعد على إنتاج خلايا دم حمراء صحية وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي منع خطر الإصابة بحالات فقر الدم.

تحسين عملية الهضم

يحتوي دقيق الذرة على مستويات عالية من الألياف الغذائية، التي تعمل علي منع اضطرابات الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالانتفاخات والتجشؤ وآلام واضطرابات المعدة وعسر الهضم.

الحفاظ على وزن الجسم الصحي

دقيق الذرة غني في الألياف الغذائية التي تساعد على فقدان وزن الجسم الزائد، حيث أنها تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء.

دقيق الذرة غني بالكاروتينات وفيتامين "A"

يأتي اللون الذهبي المميز لدقيق الذرة الصفراء من محتواه العالي من الكاروتينات والتي تنتمي إلى عائلة الأصباغ الأصفر والبرتقالي والأحمر. وتعمل الكاروتينات وفيتامين "A" على تحسين الرؤية والحفاظ على صحة العينين ودعم الجهاز المناعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق