اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
بايدن: المتحور الجديد مصدر للقلق وليس الرعبالكوفية إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية

الجوافة فوائد لا تعد ولا تحصى

08:08 - 04 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تعتبر الجوافة من الفواكه اللذيذة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، إذ تحتوي على الألياف والفيتامينات ومنها فيتامين "A" وفيتامين "C". كما تحتوي الجوافة على معادن مهمة مثل: الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور المفيدة لصحة القلب وتقوية المناعة وغيرها، وفيما يلي نرصد لكم أهم فوائد الجوافة الصحية.

فوائد الجوافة الصحية للجسم:

تقوية المناعة

تعد الجوافة من أهم مصادر فيتامين "C"، فهي غنية به 4 أضعاف من البرتقال، لذا فإن الجوافة تساعد على تقوية المناعة والحماية من أنواع العدوى المختلفة.

جيدة لمرضى السكري

على مرضى السكري تناول الجوافة، إذ تحتوي على الألياف التي لديها القدرة على التقليل من معدل السكر بالدم فضلًا عن أنها تقلل من مضاعفات مرض السكر وتنظم مستوياته بالدم.

حماية القلب

تناول الجوافة يساعدك على حماية قلبك، وذلك لمساعدتها على إعادة التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم، مما يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم والتقليل من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، مما يقي من التعرض إلى الأمراض القلبية والجلطات.

الوقاية من السرطان

تساعد الجوافة على منع نمو الخلايا السرطانية، إذ تحتوي على الليكوبين والبولفينولات، والتي تعد من مضادات الأكسدة القوية، فضلًا على احتوائها على فيتامين "C" المهم للوقاية من مرض السرطان، وأثبتت الدراسات أن الجوافة لها القدرة على الحماية من سرطان البروستاتا والثدي.

تقوية الجهاز الهضمي

تعد الجوافة مصدرًا جيدًا للألياف التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي، ما يساعد على التخلص من حالات الإمساك، لأنها من الملينات التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء بشكل صحي.

تحسين البصر

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين "A" والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز صحة العين، مما يساعد على الحماية من التعرض إلى بعض الأمراض ومنها إعتام عدسة العين، والإصابة بالضمور البقعي وغيرها من الأمراض التي تصيب العين.

مفيدة للحامل

الجوافة من الفواكه الجيدة للحامل لأنها تحتوي على حمض الفوليك، والذي يوصى به للحوامل، إذ يساعد على حماية وتعزيز نمو الجهاز العصبي للجنين، مما يساعد على الحماية من التعرض إلى الاضطرابات العصبية.

تساعد على إنقاص الوزن

تساعد الجوافة على تنظيم عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان الوزن، وتعد الجوافة من الوجبات الخفيفة التي تساعد على الشعور بالشبع والتقليل من الشهية فضلًا على أنها تحتوي على نسبة قليلة من السكر مقارنة بأنواع أخرى من الفواكه ومنها التفاح، وتحتوي الجوافة على الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للتخسيس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق