اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
بايدن: المتحور الجديد مصدر للقلق وليس الرعبالكوفية إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية

بالصور|| فواكه مفيدة للمعدة والجهاز الهضمي

10:10 - 01 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: قد تُساهم بعض أنواع الفاكهة في تحسين صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، وفيما يأتي نذكر بعضها:

التفاح: يحتوي على ألياف البكتين التي تُعد أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان، ولهذه الألياف دور في تقليل خطر الإصابة بالالتهابات المعوية والالتهابات في القولون، كما تُساهم هذه الألياف في زيادة حجم الفضلات.

البابايا: تحتوي البابايا على إنزيم يُسمى الباباين، والذي يُعزز عملية هضم البروتينات، وأشارت دراسات مخبرية قليلة إلى أن البابايا قد يقلل قرحة المعدة إلا أن هذه الفائدة بحاجة لمزيد من الدراسات لإثباتها.

الموز: يحتوي الموز الأخضر على النشاء المقاوم، والذي يمكن أن يقلل الإسهال الناتج عن اضطرابات المعدة، وقد أشارت دراسةٌ أُجريت على 73 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 5 سنوات إلى أنّ تناول الموز الأخضر المطبوخ يساهم في تقليل أعراض ومدة الإصابة بالإسهال. ومن جهةٍ أخرى فإنّ الموز مُفيد لمن يُعاني من الارتجاع المريئي لتقليل الشعور بعدم الراحة لديهم، حيث تسهّل ألياف البكتين انتقال الطعام من المعدة عبر أجزاء الجهاز الهضمي، ويُمكن لتراكم الأطعمة أن يزيد إفراز الأحماض في المعدة.

الأفوكادو: وهو من الأطعمة ذات المحتوى الكبير من الألياف والعناصر الغذائية المفيدة للهضم، كما أنّ محتواه من سكر الفركتوز يعد منخفضاً، ولذلك فإنه لا يُسبب الغازات، ومن الجدير بالذكر أن 100غرام من الأفوكادو تحتوي على 7 غرامات من الألياف وهو ما يُلبي 27% من حاجة الجسم اليومية منها.

الإجاص: فهو يحتوي على الألياف الغذائيّة القابلة للذوبان، والألياف غير القابلة للذوبان والتي تُعدّ من العناصر المُهمّة للهضم، وذلك من خلال تنظيم حركة الأمعاء من خلال زيادة ليونة الفضلات، وتُعد الألياف الذائبة غذاءً للبكتيريا النافعة في الأمعاء، كما أنها يُمكن أن تساهم في تخفيف الإمساك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق