اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزة
  • جيش الاحتلال: معبر كرم أبو سالم لا يزال مغلقا وسيفتح عندما تسمح الظروف الأمنية
  • مصادر طبية: 20 شهيدا إثر غارات استهدفت منازل في رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم
  • مراسلنا: شهيد ومصابون إثر قصف طائرات الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين في مخيم الشاطئ
  • هيئة المعابر: الاحتلال الإسرائيلي يحكم على سكان القطاع بالموت بعد إغلاقه معبر رفح
  • هيئة المعابر: إغلاق معبر رفح يحكم على مرضى السرطان بالموت في ظل انهيار المنظومة الصحية
مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزةالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الولايات المتحدة تؤجل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيلالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مقتل جنديين نت جيش الاحتلال عند الحدود مع لبنانالكوفية هيئة بريطانية: تقرير عن انفجارين قرب سفينة جنوب عدنالكوفية هيئة بريطانية: تقرير عن انفجارين قرب سفينة جنوب عدنالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا جنوب طوباسالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من حوسان غرب بيت لحمالكوفية جيش الاحتلال: معبر كرم أبو سالم لا يزال مغلقا وسيفتح عندما تسمح الظروف الأمنيةالكوفية مصادر طبية: 20 شهيدا إثر غارات استهدفت منازل في رفح جنوب قطاع غزة فجر اليومالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون إثر قصف طائرات الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين في مخيم الشاطئالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلسالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية الاحتلال يفتش منازل وينصب حواجز في الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم طالبة جامعية من رام اللهالكوفية هيئة المعابر: الاحتلال الإسرائيلي يحكم على سكان القطاع بالموت بعد إغلاقه معبر رفحالكوفية هيئة المعابر: إغلاق معبر رفح يحكم على مرضى السرطان بالموت في ظل انهيار المنظومة الصحيةالكوفية

"The United States vs. Billie Holiday".. سيرة مختلفة لمسيرة أسطورة الجاز

15:15 - 25 فبراير - 2021
الكوفية:

واشنطن: تعتبر بيلي هوليداي واحدة من أعظم مغنيات الجاز على الإطلاق، ويتذكرها الكثيرون لصوتها المعبر، بالإضافة إلى تاريخها من إدمان المخدرات والكحول ووفاتها المبكرة عن عمر يناهز 44 عاما، لكن فيلما جديدا بعنوان "ذا يونايتد ستيتس فيرسز بيلي هوليداي" يهدف إلى تغيير نظرة الجمهور للمغنية وتسليط الضوء على دورها القيادي في الضغط من أجل الحقوق المدنية للسود.
يبدأ عرض الفيلم على منصة البث "هولو" غدا الجمعة ويحكي قصة الضجة التي فجرتها هوليداي عندما غنت أغنية "سترينج فروت"، وهي أغنية احتجاجية حول إعدام السود.
 وقدمتها في البداية في عام 1939 في كافيه سوسايتي، أول ملهى ليلي مختلط الأعراق في مدينة نيويورك، وأمرت السلطات الحكومية هوليداي آنذاك بالتوقف عن غناء الأغنية، لكن عندما رفضت، استهدفها مكتب التحقيقات الاتحادي في إطار حملة على تعاطي المخدرات، وفقا للفيلم، الذي يستند إلى قصة في كتاب صدر عام 2015 للصحفي يوهان هاري بعنوان "تشيسينج ذا سكريم: ذا فيرست آند لاست دايز أوف ذا وور أون دراجز
".
وقال المخرج لي دانيلز إنه يريد تسليط الضوء على هذا الجزء غير المعروف من حياة هوليداي وإظهارها على أنها أكثر من مجرد شخصية مأساوية.
وقال دانيلز "يجب أن تُروى قصة بيلي...وكم عدد القصص الأخرى مثل قصة بيلي التي لا نعرف عنها شيئا؟ هذا ما وجدته مزعجا. أبلغ من العمر 61 عاما وللتو بدأت أدرك أهمية أغنية سترينج فروت".
وتجسد المغنية المرشحة لجائزة غرامي أندرا داي دور هوليداي في أول عمل تمثيلي تقوم به، وترشحت عنه لجائزة غولدن غلوب. وقالت داي إنها قررت لعب الدور للمساعدة في تشكيل معالم السردية حول تاريخ السود، مضيفة أن "حرب السرد مهمة لاستئصال شأفة القمع ولتفكيك النظام وتدميره".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق