اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية شرطة نيويورك: اعتقال نحو 100 شخص وإخلاء قاعة هاميلتون وفض الاعتصام في جامعة كولومبياالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا تطلب من الشرطة البقاء بحرم الجامعة إلى 17 مايو لضمان عدم نصب خيم الاعتصامالكوفية هيئة التدريس بجامعة كولومبيا: دخول الشرطة المسلحة إلى حرمنا الجامعي يعرض الطلاب للخطرالكوفية الاحتلال يقتحم مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عين السلطان في أريحاالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية الشرطة بنيويورك تدخل قاعة هاميلتون عبر النوافذ لاعتقال المعتصمين في جامعة كولومبياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر ميسرة عفانة من منزله في مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل زوجة الأسير فراس منصور من بلدة عين عريك قضاء رام اللهالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرةالكوفية CNN: شرطة مدينة نيويورك تسيطر على الوضع في جامعة كولومبيا وتعتقل عددا من المتظاهرينالكوفية دلياني: الإعدامات الميدانية والمقابر الجماعية بغزة وخان يونس يجسدان وحشية الاحتلالالكوفية خاص | فيديوهات.. أمريكا تدهس "حقوق الإنسان" بالبيادة العسكرية لقمع انتفاضة الطلاب ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات ومداهمات خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيليةالكوفية الشرطة الأمريكية تطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الطلبة المساندين لغزة في جامعة فلوريداالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية غوتيريش: اقتحام رفح سيكون له أثر مدمر على الفلسطينيينالكوفية العاهل الأردني يؤكد لـبلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزةالكوفية

مطالب للرئيس الجزائري بإجراء تغيير حكومي

10:10 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: ينتظر الشارع الجزائري إجراء تغيير حكومي خلال الساعات المقبلة، بعد عودة الرئيس عبد المجيد تبون من رحلة علاج في ألمانيا، وذلك في ظل الانتقادات الموجهة إلى الطاقم الوزاري الحالي على خلفية إخفاقات اقتصادية واجتماعية.
ومن جانبه، قال رئيس حزب الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، رضوان خليف، إنه مع مزاولة رئيس الجمهورية لمهامه.
وأضاف، " ننتظر الكثير من إصلاحات عميقة وقرارات حاسمة بناء على تقييم الأداء لشتى القطاعات"، مؤكداً أن هناك عدة نقائص يجب البحث في أسبابها.

ويُعتبر التغيير الحكومي أبرز حدث ينتظره الجزائريون بعودة الرئيس تبون، الذي أعرب عن امتعاضه من أداء بعض القطاعات الوزارية قبل ذهابه إلى ألمانيا، فيما ترى النقابات المستقلة أن الوضع الاقتصادي الحالي ينذر بانفجار اجتماعي وشيك.
وأوضح عضو كونفدرالية النقابات المستقلة، مسعود بوديبة، أن هناك وضع اقتصادي مزري تعيشه الجزائر، وإذا لم يتم حل الإشكاليات السياسية المطروحة فإن خطر الانفجار الاجتماعي بات يهدد الدولة الجزائرية.
ومن المتوقع أن يشرف تبون خلال الأسبوع الجاري على إقرار مجلس الوزراء على مشروع قانون الانتخابات الجديد الذي وعد به، تحسباً لإجراء انتخابات محلية وتشريعية.
وكشف رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ، أنه نقل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون​، مقترح إجراء تعديل وزاري مع حل البرلمان.
وذكر بن قرينة أنه تحدث مع الرئيس عن خرق السيادة والتهديدات وإمكانية وجود جزائريين كأداة للمساس بالسيادة بعلم أو بدونه. كما كشف أنه ناقش مع الرئيس العديد من الملفات المختلفة منها حل البرلمان وتنظيم انتخابات بصفة مستعجلة.
ويذكر أن الساحة السياسية الجزائرية في معظمها تطالب بتغيير حكومي قريب، كون الحكومة الحالية فشلت في معالجة العديد من الملفات، خاصة الاقتصادية والاجتماعية منها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق