قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تواصل تحقيق أمنها عبر القوة العسكرية، مؤكدًا أن حكومته تتبع سياسة استباقية ضد كل من تعتبره تهديدًا لأمنها.
وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تقيم حزامًا أمنيًا عازلًا في جنوب لبنان لمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضدها، مشيرًا إلى أن هناك خطوات إضافية قد تُتخذ في الساحة اللبنانية خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بما في ذلك التوغل في مدينة رفح، ساهمت في منع وصول مزيد من الأسلحة إلى حركة حماس، بحسب تعبيره.
وفيما يتعلق بإيران، قال نتنياهو إن إسرائيل نفذت العديد من العمليات المرتبطة بالملف الإيراني، وستواصل جهودها للحيلولة دون امتلاك طهران سلاحًا نوويًا.
وشدد على أن إسرائيل ستحتفظ بالمناطق الأمنية العازلة في جنوب لبنان، مؤكدًا أن منع إيران من امتلاك قدرات نووية سيبقى هدفًا رئيسيًا لحكومته ما دام على رأس السلطة.