حنظلة: الاعتقالات الإسرائيلية انتهاك للقانون
نشر بتاريخ: 2026/06/23 (آخر تحديث: 2026/06/23 الساعة: 15:48)

متابعات: قال مركز "حنظلة" الحقوقي للأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من حملات الاعتقالات بالضفة المحتلة، بهدف بث الخوف وعدم الاستقرار بالمجتمع الفلسطيني.

وأكد مركز حنظلة في بيان صحفي، أن استمرار حملات الاعتقال اليومية والاقتحامات الليلية بحق المواطنين يشكل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان، ويهدف إلى بث حالة من الخوف وعدم الاستقرار في المجتمع الفلسطيني.

ودعا المؤسسات الحقوقية الدولية والجهات المعنية إلى التحرك العاجل لوقف سياسة الاعتقالات التعسفية والانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، والعمل على توفير الحماية لهم ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن قوات الاحتلال شنّت حملة الاعتقالات طالت عدداً من المواطنين والأسرى المحررين في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس وطوباس وطولكرم بالضفة المحتلة.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الفلسطينية حملات اقتحام واعتقال إسرائيلية شبه يومية، تتخللها عمليات دهم للمنازل وتفتيشها، فيما تصاعدت وتيرة هذه الحملات منذ بدء الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.